سياسات مشوار

ما هي سياسة “عدم الحضور”؟

يشير “عدم الحضور” إلى عدم قدوم المستأجر للالتقاء بمالك السيارة و بدء الرحلة في المكان و الزمان المتفق عليه مسبقاً حسب الحجز و ذلك بالرغم من جاهزية صاحب السيارة لذلك، قد يشير “عدم الحضور” أيضاً إلى الحالة التي لا يقوم بها المستأجر بإبلاغ مالك السيارة بأي تأخير متوقع على وقت وصوله للالتقاء بمالك السيارة و بدء الرحلة. في حالة “عدم الحضور” تعتبر الرحلة ملغاة و يتم تطبيق سياسة الإلغاء في مشوار. الرجاء الإطلاع على سياسة الإلغاء لمزيد من التفاصيل.

ما هي سياسة “الإلغاء”؟

يشير “الإلغاء” إلى الحالة التي لا يتم فيها تنفيذ الحجز المؤكد وفقًا للتفاصيل المذكورة فيه و بالتالي يصبح لاغياً. في هذه الحالة تختلف إجراءات الإلغاء والرسوم حسب سبب الإلغاء.

إجراءات الإلغاء:

– المستأجر يرغب بالإلغاء: يجب على المستأجر إبلاغنا و إبلاغ مالك السيارة برغبته بإلغاء الحجز و ذلك باستخدام البريد الإلكتروني، كما يجب توضيح أسباب الإلغاء في الرسالة. سنقوم نحن بإلغاء الحجز و تأكيد ذلك للمستأجرعن طريق البريد الإلكتروني أيضاً.

– مالك السيارة يريد الإلغاء: يجب على مالك السيارة إبلاغنا و إبلاغ المستأجر برغبته بإلغاء الحجز و ذلك باستخدام البريد الإلكتروني، كما يجب توضيح أسباب الإلغاء في الرسالة. سنقوم نحن بإلغاء الحجز و تأكيد ذلك لمالك السيارة طريق البريد الإلكتروني أيضاً. يرجى ملاحظة أن الإلغاء المتكرر من قبل مالك السيارة قد ينتج عنه تجميد العضوية في الموقع.

– عدم الحضور: في حال عدم حضور مالك السيارة أو عدم حضورالمستأجر لبدء الرحلة في المكان و الزمان المتفق عليه، أي اذا انطبقت حالة “عدم الحضور”، يتم عندها إلغاء الحجز و إبلاغ المالك والمستأجر بذلك عن طريق البريد الإلكتروني.

رسوم الإلغاء:

– إلغاء المستأجر للحجز: في حالة تم طلب الإلغاء خلال فترة تزيد عن 3 أيام من وقت بدء الرحلة، يتم فرض رسوم إلغاء تساوي 25٪ من إجمالي مبلغ الرحلة. في حالة تم طلب الإلغاء خلال فترة تقل عن 3 أيام من وقت بدء الرحلة، يتم يتم فرض رسوم إلغاء تساوي 50٪ من إجمالي مبلغ الرحلة. يتم خصم رسوم الإلغاء من بالمستأجر.

– إلغاء مالك السيارة للحجز: في حال تم طلب الإلغاء خلال 24 ساعة أو أقل من وقت بدء الرحلة، يتم فرض رسوم إلغاء تساوي 200 جنيه مصري و يتم اقتطاعها من رصيد مالك السيارة لدى مشوار.

– عدم حضور المستأجر: يتم فرض رسوم إلغاء تساوي 50% من إجمالي مبلغ الرحلة. يتم خصم رسوم الإلغاء من المستأجر.

– عدم حضور مالك السيارة: يتم فرض رسوم إلغاء تساوي 200 جنيه مصري و يتم اقتطاعها من رصيد مالك السيارة لدى مشوار.

بعد تأكيدنا لعملية الإلغاء، قد يستمر ظهور الحجز و بعض تفاصيله تحت بند الحجوزات أو الرحلات على الموقع و لكن الحجز لن يكون فعالاً.

ما هي سياسة ” الرسوم الأخرى”؟

قد يتم فرض رسوم إضافية على المستأجر في الحالات أدناه و يتم خصم هذه الرسوم من البطاقة التي استعملها المستأجرلحجز السيارة. في كل الأحوال، يجب على مالك السيارة إبلاغنا بالتفاصيل في غضون 24 ساعة من وقت إنتهاء الرحلة.

– وجود ضررأوعطل في السيارة: إذا تبين وجود أي ضرر أوتلف في السيارة عند انتهاء الرحلة، سنقوم بالتحقيق في الحالة و إذا تقرر أن المستأجرهو المتسبب أو المسؤول عن هذا الضرر، سنقوم بتقدير قيمة الضرر بعد الأخذ بعين الإعتبار الصور و الوثائق المقدمة وتغطية التأمين وعروض التصليح (إن وجدت) و يتم خصم المبلغ الذي تم تقديره من المستأجر.

– نظافة السيارة: في حال تبين وجود اتساخ واضح في غرفة السيارة عند انتهاء الرحلة، سنقوم بالتحقيق في الأمر لمعرفة ما إذا كان المستأجرهو المتسبب أو المسؤول عن هذا الاتساخ ، ثم نقوم بتقدير تكلفة التنظيف بعد دراسة الصور و الوثائق المقدمة وعروض التنظيف (إن وجدت) و يتم خصم المبلغ الذي تم تقديره من المستأجر.